Please login to post comment

25 نصيحة لتعزيز كفاءتك عند العمل في المسكن على الإنترنت

  • osama badri
  • Jun 8, 2020
  • 0 comment(s)

25 نصيحة لتعزيز كفاءتك عند العمل في المسكن على الإنترنت

الاستيقاظ وقتما تشاء ، وتجنب ساعة الذروة الصباحية والعمل من راحة سريرك يبدو كالنعيم لأي عامل مكتب تقريبًا. ولكن عندما يتعلق الأمر بذلك ، فإن العمل من المنزل يمكن أن يكون أكثر صعوبة مما كنت تعتقد في البداية.

حتى إذا كنت منظمًا للغاية وتتسم بالكفاءة ، فهناك العديد من التحديات التي تأتي مع العمل عن بُعد ، مثل قضاء ساعات متواصلة دون أي تفاعل بشري. فجأة يبدو أن زميلك في العمل الشاذ ومزعج إلى حد ما يبدو وكأنه علاج.

للتأكد من حصولك على أقصى استفادة من العمل عن بُعد عبر الانترنت ، والحفاظ على سلامتك في هذه العملية ، قمنا بوضع قائمة بأفضل النصائح لمساعدتك في البقاء على المسار الصحيح.

1. لباس النجاح

القاعدة الأولى لروتين العمل الجيد من المنزل هو الاستيقاظ في الصباح وارتداء ملابسك كما لو كنت ستعمل في مكتب حقيقي. بالتأكيد ، ليس لديك أي شخص يثير الإعجاب سوى كلبك ، ولكن الخروج من ملابس العمل الخاصة بك ولبس ملابس العمل يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على ناتج عملك ، بالإضافة إلى التأثير عليك على مستوى العمل والمستوى الشخصي.

2. الاستثمار في التكنولوجيا الجيدة

يعد وجود اتصال آمن بالإنترنت أمرًا حيويًا عند العمل من المنزل - أي تباطؤ أو تأخير سوف يضيع الكثير من الوقت! ومع ذلك ، فإن الكمبيوتر الذي تستخدمه لا يقل أهمية! إذا كانت شركتك لا توفر لك جهاز عمل مخصصًا ، فتأكد من الاستثمار في سطح مكتب عالي التخزين وسريع - فقد تكون الشاشة الإضافية مفيدة أيضًا.

3. خذ فواصل صغيرة

أنت بحاجة إلى وقت بعيد عن شاشتك ، تمامًا مثل أي عامل مكتب. بعبارة أخرى ، عيّن لنفسك فترات راحة مخصصة على مدار اليوم لمساعدتك في الحفاظ على مستويات الإنتاجية لديك - ولا تنس أن تأخذها.

4. احصل على الأدوات الصحيحة

من أجل البقاء على اتصال مع الزملاء ، تحتاج إلى أدوات معينة للقيام بعملك بأكبر قدر ممكن من الفعالية. من المرجح أن يقدم لك قسم تكنولوجيا المعلومات في شركتك المشورة بشأن أدوات إدارة المشروع والتعاون ومؤتمرات الويب التي تستخدمها ، ومن الجيد التأكد من أن لديك كل ما تحتاجه قبل بدء العمل من المنزل. إذا كنت ، من ناحية أخرى ، تعمل لحسابك الخاص ، فستحتاج إلى إجراء القليل من البحث في الأدوات المعينة التي ستساعدك في أداء عملك.

5. تجنب الإلهاء

من السهل أن تشتت انتباهك في بيئة تربطك بالاسترخاء ، خاصة إذا تركت لأجهزتك الخاصة. لتجنب ذلك ، ضع في اعتبارك ضبط هاتفك على وضع الطائرة ، وإخفاء جهاز التحكم عن بُعد للتلفزيون والعمل من مساحة مكتبية محددة.

6. إنشاء قائمة مهام

قد يكون من الصعب تتبع ما عليك القيام به طوال اليوم. من أجل الحفاظ على الإنتاجية ، من الضروري إنشاء قائمة مهام وتحديد المهام المكتملة. لا تقلق إذا كنت قد بالغت في تقدير قائمتك ، يمكنك دائمًا سحب الأشياء إلى اليوم التالي.

7. تعيين ساعات العمل الخاصة بك

على الرغم من أنك تتمتع بالمرونة للعمل وقتما تشاء ، فمن الجيد أن تحدد ساعات العمل المحددة وأن تلتزم بها. تكمن الفكرة في تجنب العمل لمدة ساعتين فقط في اليوم ثم سحب كل الليالي في اليوم التالي حتى تتمكن من اللحاق بعملك. إنه بكل بساطة يؤدي إلى نتائج عكسية.

8. خطط أيامك

قم بتخطيط وهيكلة يوم عملك لزيادة الكفاءة ، تمامًا كما تفعل في المكتب العادي. إذا وجدت أنك أكثر إنتاجية في الصباح ، فترتب لإكمال المهام الكبيرة والمهمة ثم تجنب فحص رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك حتى يتم وضع علامة عليها. تذكر أن تلتزم بروتينك كل يوم.

9. تعيين الحدود

قد تعتقد عائلتك وأصدقائك أنه يمكنهم المشاركة في أي وقت يريدون لمجرد أنهم يعرفون أنك في المنزل ، ولكن من الواضح أن الأمر ليس كذلك. ضع حدودًا من البداية وأخبرهم أنه لا يمكن مقاطعتك خلال ساعات العمل. (بعد كل شيء ، سيحبون ذلك إذا حضرت دون سابق إنذار في مكان عملهم ، أليس كذلك؟).

10. هل لديك خط واضح للاتصال مع الزملاء

عندما تقول أنك تعمل عن بعد ، يفترض بعض الزملاء تلقائيًا أنك ستتوقف عن العمل وتشاهد مقاطع الفيديو على YouTube على الإطلاق. من أجل وضع أي مخاوف وشائعات في الفراش ، من الجيد أن تبقي خطًا واضحًا من التواصل مفتوحًا مع زملائك على مدار اليوم وأن تبقي رئيسك على اطلاع دائم بتقدمك في مشاريع محددة.

11. اخرج

إن الوقوع في نفس الجدران الأربعة يومًا بعد يوم يمكن أن يجعل أي شخص مجنونًا. لذلك ، من الضروري أن تحدد وقتًا للخروج من المنزل لفترة من الوقت ، على الأقل مرة واحدة يوميًا ، سواء كان ذلك للنزهة في الصباح أو لتناول قضمة على الغداء.

12. رتب مكتبك

كيف من المفترض أن تجد قائمة الأهداف التي وضعتها لنفسك تحت كومة من النفايات على مكتبك؟ من المهم الحفاظ على نظافة وترتيب منطقة مكتبك حتى يسهل عليك التنقل حولها - في الواقع ، كان هناك الكثير من الأبحاث التي تشير إلى أن مكتب نظيف ، وبيئة غير مرتبة بشكل عام ، تساعدك على التركيز بشكل أفضل ، مما يجعل كل تلك الصعوبات صعبة المهام أسهل لحلها.

13. تتبع تقدمك

عندما لا تكون في مرأى المشرف ، من السهل عليهم البدء في التشكيك في تقدمك. لذا ، تأكد من أن لديك إثباتًا قويًا لسير عملك من خلال تتبع الوقت الذي تقضيه في كل مهمة محددة على مدار اليوم. يمكنك أيضًا استخدام نظام تقويم مشترك لتحديد وقت اكتمال المشروع حتى يتمكن كل من مديرك ونفسك من تقييم تقدمك.

14. احصل على وجبات خفيفة صحية اصطف

إذا كنت تعمل من المنزل ، يمكنك بسهولة العثور على الثلاجة في كل ساعة والوصول إلى أي وجبة لذيذة أمامك. لكن هذا يؤدي بسرعة إلى نظام غير صحي وغير منتج. بدلاً من ذلك ، اصطف بعض الوجبات الخفيفة الصحية في متناول اليد حتى تتجنب المطبخ تمامًا خلال ساعات العمل.

15. الالتزام بعمل المزيد

إذا التزمت بعمل قدر معين من العمل ، فلا توجد طريقة للتراجع (إلا إذا كنت تريد أن تكون عاطلاً عن العمل بالطبع). من أجل التأكد من تحقيق أهدافك اليومية ، ركز على مشاريعك ولا تضيع الوقت في المماطلة.

16. إضافة بعض الضوضاء الخلفية

إذا وجدت نفسك تفتقد صخب البيئة المكتبية العادية ، ففكر في تشغيل التلفزيون لمساعدتك على الحفاظ على الإنتاجية. (تأكد من تحديد قناة مملة لا تشاهدها عادةً حتى تتجنب مشاهدة موسم كامل من المسلسل المفضل لديك.) إذا كان الاستماع إلى الموسيقى يساعدك على التركيز ، فلماذا لا تجعل قائمة تشغيل للاستماع إليها؟

17. لا تخطي وجبة الغداء

من السهل تخطي وجبة الغداء تمامًا عندما تعمل من المنزل ، ولكن من المهم للغاية أن تمنح نفسك فترة استراحة تحتاجها بشدة لتناول الطعام وإعادة تزويد البطاريات بالوقود قبل العودة إلى مهامك. تأكد من أخذ استراحة الغداء الخاصة بك بعيدًا عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، في مكان حيث يمكنك أن تريح عينيك وتفعل شيئًا آخر لفترة من الوقت.

18. اجلس بذكاء

تكون الراحة على مقعدك نصف المعركة عندما يكون لديك وظيفة مكتبية ، لذا يوصى بالاستثمار في كرسي مريح مع دعم جيد للظهر. يقول مؤسس Freelancehip Lauren Holliday أنه يجب عليك البحث عن خمسة عوامل: "وسادة مريحة ، مساند للذراعين ، مسند ظهر قابل للتعديل ، دعم قطني وعجلات".

19. استثمر في سماعات إلغاء الضوضاء

ليس هناك ما هو أسوأ من إجراء مكالمة جماعية مع عميل مهم ، حيث تنبح الكلاب أو تنطلق صفارات الإنذار في الخلفية. يعد وجود زوج جيد من سماعات الرأس المانعة للضوضاء أمرًا ضروريًا للبقاء في المنزل ، ويجب أن يساعدك على تجنب التشتت في مثل هذه الحالات.

20. الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي

ما لم تكن تعمل في وسائل التواصل الاجتماعي أو التسويق ، فلا يوجد سبب حقيقي يجعلك على أي منصة اجتماعية طوال ساعات العمل الخاصة بك. التمرير الطائش هو أكبر مضيعة للوقت ويمكن أن يعيق فرصك في النجاح. لمساعدتك على الابتعاد عن التواصل الاجتماعي ، قم بتنزيل تطبيق حجب المواقع الذي سيوقف أي إغراء.

21. تبديل موقع مكتبك

كما ذكرنا سابقًا ، ستكون أنت الأكثر إنتاجية في مساحة مخصصة مرتبطة بالعمل. ولكن هذا لا يعني أنه لا يجب عليك تبديل موقع مكتبك من وقت لآخر ، بحيث لا يتطابق يومان. على سبيل المثال ، يمكنك العمل بالخارج في الحديقة أو الحديقة ، أو ربما في المقهى أو المكتبة المحلية.

22. النظر في مساحة عمل جماعي

إذا كنت لا تحب أن تكون بمفردك طوال اليوم ، يمكنك التفكير في استئجار مساحة للعمل الجماعي في مبنى مكاتب محلي. ستدفع رسومًا شهرية مقابل مساحة المكتب وبيئة مكتبية عادية مع الأشخاص للتحدث معهم والتشاور معهم. ولكن هذا ليس كل شيء: يمكن أن تجعلك بيئة العمل الجماعي أكثر إنتاجية وتركيزًا ، بالإضافة إلى الشعور بثقة أكبر.

23. التخطيط لقضاء عطلة

فقط لأنك تعمل من المنزل لا يعني أنك يجب أن تأخذ عطلة من وقت لآخر. التخطيط سهل أيضًا ، حيث لن يكون لديك مدير يحوم فوقك كل ثانية من اليوم ، والمكافأة الإضافية هي أنه من المحتمل أنك لن تواجه مشكلة معارك مع الزملاء للحصول على أيامك المفضلة.

( 0 ) comment(s)

toprated

كيف تصبح دي جي في

ستتعلم من خلال الدورة كيف ت�... Read More

May 25, 2020, 1 Comments

View More...