Please login to post comment

أربعة أشياء يجب أن تعرفها عن المشاركة في العمل على الانترنت

  • osama badri
  • Mar 17, 2021
  • 0 comment(s)

ما هي بالضبط المشاركة في العمل؟ إذا كان المصطلح جديدًا بالنسبة لك ، فعليك أن تعلم أن المشاركة في الوظيفة أو العمل هو عمل شخصان في معظم الأوقات على أساس العمل بدوام جزئي لملء وظيفة تتطلب عادةً أن يكون عامل واحد في الوظيفة بدوام كامل . فهو نوع من ترتيب جديد للعمل وقد أصبح شائعًا للغاية هذه الأيام ، بحيث يفضله كل من أرباب العمل وموظفيهم يفضلونه.

الأجمل ما في مجال مشاركة الوظائف هو أن العمل يستغرق أقل من ثماني ساعات في اليوم ، مما يمنحهم وقتًا أطول بكثير للقيام بما يريدون.

فيما يلي أربعة أشياء تحتاج إلى التفكير فيها قبل الدخول في موضوع مشاركة الوظيفة.

1. ستستمتع بتوازن أفضل بين العمل والحياة

أحد الامتيازات حول مشاركة وظيفة مع موظف آخر هو أنك تتمتع بتوازن أفضل بين العمل والحياة بدلاً من العمل بدوام كامل. وبهذه الطريقة ، يمكنك تحديد مسؤوليات الحياة الأخرى في جدول عملك الذي لا يتطلب الكثير من الوقت وقضاء المزيد من الوقت مع أسرتك والعناية بها. هذا أمر جيد بالنظر إلى أنه سيكون لديك سيطرة أكبر على حياتك الشخصية في حين أن وظيفتك لن تحددها. يبدو أن المشاركة في العمل قد تم إدخالها في الماضي كترتيب عمل بديل للنساء اللائي يرغبن في إيجاد توازن بين العمل المنزلي بدوام كامل والعمل بدوام كامل.

2. سوف تكون أكثر إنتاجية في العمل

ما الفائدة من العمل في مكان لا تشعر فيه بالسعادة والإنتاجية ، أليس كذلك؟ بينما تثبت أبحاث جالوب أن غالبية العاملين بدوام كامل يواصلون إظهار المشاركة المنخفضة في عملهم ، فإن العكس الكامل يحدث عندما يتعلق الأمر بمشاركة الوظائف.

على موقعHR Daily Advisor ، يؤكد ستيفن بروس أن مشاركة الوظائف يمكن أن يحسن الإنتاجية ، والروح المعنوية ، والمشاركة ، ويمكن أن تفيد أصحاب العمل من حيث الإنتاج. يحدث هذا عندما تقوم أنت وشريكك في العمل بتقسيم الوظيفة إلى نوبات عمل من خمس إلى ست ساعات ، وهو أمر أسهل بكثير وأكثر قابلية للتنفيذ من العمل لمدة ثماني ساعات طويلة في اليوم. يشير هذا أيضًا إلى أنه من المرجح أن تستمتع بعملك وأن تكون سعيدًا به.

3. ستحتاج إلى أن تكون مرنا  قدر الامكان

عند مشاركة الوظيفة ، ستتم مطالبتك بالمشاركة الكاملة في الوظيفة حتى إذا كنت لا تعمل بدوام كامل. بالمعنى الدقيق للكلمة ، ستحتاج إلى إظهار 50 في المائة على الأقل من الالتزام بهذه المهمة والسماح للعامل الآخر بالقيام بالباقي. لذا ، بدلاً من العمل لمدة 40 ساعة في الأسبوع ، لن تعمل سوى 20 ساعة. على الرغم من أن هذا يبدو كترتيب سهل وممتع ، فإن هذا ليس هو الحال دائمًا وهذا لأنه قد يكون مطلوبًا بطرق أخرى.

ستحتاج منك مشاركة الوظيفة إلى أن تكون مرنًا بما يكفي لتكون قادرًا على المجيء إلى العمل كلما احتجت إليه - وهو ما لا يمكن لشريكك العمل فيه. هذا يعني أنه لن يكون لديك جدول عمل منتظم وعليك التواصل مع الشخص الآخر بشكل دوري للتحقق من وقت الحاجة وتجنب الخلط.

4. قد تحصل على أموال أقل

بما أنك ستعمل بدوام جزئي ، فسوف تكسب أقل بكثير من زملائك المتفرغين. في الواقع ، في بعض الصناعات ، قد تحصل أيضًا على راتبك أقل مما تستحق أو كنت ستحصل عليه عادة في وظيفة أخرى. هذا النوع من الترتيب فعال من حيث التكلفة بالنسبة لصاحب العمل الذي يستأجر هذين الشخصين لأن دخلهم عادة ما يكون أقل مما يحصل عليه العامل بدوام كامل. على الرغم من أن هذا ربما يكون الجانب السلبي الأكبر لمشاركة الوظائف ، إلا أنه قد لا يكون كثيرًا بالنسبة لبعض الأشخاص ، شريطة أن يتمكنوا من كسب عيشهم من دخل أصغر. لذلك ، إذا كنت تستطيع إيقاف ذلك ، فقد تكون المشاركة في العمل هي ترتيب العمل المثالي بالنسبة لك.

( 0 ) comment(s)

toprated

كيف تصبح دي جي في

ستتعلم من خلال الدورة كيف ت�... Read More

May 25, 2020, 1 Comments

View More...