Please login to post comment

كيفية إنشاء ملف تعريف مثالي لحسابك الشخصي في الانترنت

  • osama badri
  • Jun 8, 2020
  • 0 comment(s)

كيفية إنشاء ملف تعريف مثالي لحسابك الشخصي في الانترنت

كان العثور على فرص عمل كمستقلة منذ 10 سنوات يحتاج طويلًا وموضوعه معقد للغاية . ولكن في العصر الرقمي الحالي ، أصبح الأمر سهلاً إلى حد ما. من الواضح أنك يجب أن تعمل بجد وأن تكون منضبطًا وأن تعرف كيف تصبح مديرك الخاص بك بشكل فعال ، ومع ذلك أصبح الأمر أسهل بكثير من أي وقت مضى لمتابعة هذا المسار - وكل ذلك بنقرة زر واحدة ، وذلك بفضل مواقع مثل Upwork و Freelancer! ومع ذلك ، ستحتاج إلى ملف تعريف جيد عبر الإنترنت يجعلك تبرز من بين الحشود وتساعدك في تأمين الكثير من الوظائف. لحسن الحظ ، لقد أنشأنا هذا الدليل السهل والبسيط لمساعدتك.

إليك كيفية إنشاء الملف الشخصي المثالي لحسابك الخاص.

1.       استخدم اسمك الحقيقي

إذا كنت متشككًا بشأن مشاركة اسمك الحقيقي عبر الإنترنت ، فقد تتوقف أيضًا عن العمل لحسابك الخاص الآن! لن يأخذك أحد على محمل الجد مع اسم مختلط مثل "catlady85" ، على سبيل المثال ، والذي لن يغرس الثقة في العملاء المحتملين. بعبارة أخرى ، من الضروري أن تستخدم هويتك الحقيقية. ولكن تأكد من عدم اختصار اسمك - من المحتمل أن يتخطى المقاول ملفك الشخصي إذا كنت مدرجًا باسم مايكل ب.

2.       قم بتحميل صورة احترافية

إذا كنت تعتقد أن صورة شخصية ستضعها لملفك الشخصي لحسابك الخاص ، فمن الأفضل التفكير مرة أخرى! تذكر: إنك تنشئ ملفًا شخصيًا احترافيًا ، لذا تأكد من استخدام صورة ذكية ونظيفة لنفسك لتناسبها. من المهم أن ترتدي ملابس احترافية وأن تبتسم في صورتك - بعد كل شيء ، الانطباعات الأولى هي ما يهم في عالم الإنترنت. على هذا النحو ، قد تكون فكرة جيدة أن يتم التقاط صورتك على خلفية بسيطة من قبل مصور محترف.

3.       اجعل عنوانك فريدًا

يمكن أن تكون الكلمات القليلة التي تختار استخدامها لعنوانك هي ما يجعل أو يكسر نجاحك كمستقل. إذا تم ذلك بشكل صحيح ، فمن المرجح أن تتم ملاحظتك ، وبالتالي تأمين المزيد من الوظائف. ولكن ، إذا فعلت ذلك بشكل خاطئ ، فأنت تخاطر بالسباحة في بحر صاعد من المحترفين.

لنفترض أنك مطور ويب. إذا كنت ترغب حقًا في التميز واكتشاف المزيد ، فأنت بحاجة إلى إظهار مهاراتك. لذا ، سيكون "Mobile and Web Developer - UX Specialist" في هذه الحالة أكثر جاذبية للعملاء المحتملين من "Web Developer" البسيط.

4.       اجعل ملفك يتصف بطافع الحيوية الخاصة بك

السيرة الذاتية لملفك الشخصي أو ملخصك هي نقطة بيعك . لن يجعلك ذلك تبدو ممتلئًا بنفسك فحسب ، بل سيجعل الناس يتساءلون أيضًا عن مدى روعتك. بدلاً من ذلك ، اعرض مهاراتك من خلال إخبار العملاء المحتملين بما يمكنك القيام به من أجلهم وكيف يمكنك تحقيق نتائج فورية لهم. لنفترض أنك مسوق رقمي ومتخصص في وسائل التواصل الاجتماعي ؛ يمكن لسيرتك الذاتية أن تقول شيئًا مثل: "يمكنني التواصل مع جمهورك المستهدف وتحقيق نتائج ملحوظة في غضون أسابيع قليلة من خلال اتباع استراتيجيات وسائل التواصل الاجتماعي الفريدة التي تناسبك".

5.      ضع قائمة بمؤهلاتك وخبراتك العملية

تتضمن معظم مواقع الويب المستقلة أقسام الملف الشخصي لتشمل مؤهلاتك وخبرتك ؛ تأكد من أنك تستفيد من هذه. تأكد من تضمين أي وحدات مهمة أكملتها كجزء من دراساتك أو استراتيجياتك التي تعلمتها خلال هذه الفترة بتنسيق نقطي أنيق. والأهم من ذلك ، سيساعد تاريخ عملك على بيع مهاراتك. إذا كان لديك بضع سنوات من الخبرة في المجال الذي اخترته ، فتأكد من تضمين جميع التفاصيل ذات الصلة هنا ، خاصة إذا كنت قضيت وقتًا في العمل لدى شركة معروفة. سيؤدي هذا حتمًا إلى إضافة قيمة إلى عملك ويساعدك في الحصول على قائمة مختصرة للوظائف.

6.       اعرض أفضل ما لديك

تحتوي معظم المواقع المستقلة على أقسام منفصلة حيث يمكنك تحميل حافظة وعرض عملك. لا يجب أن تفرط في تحميله بأمثلة من نفس النوع من الأشياء. بدلاً من ذلك ، حدد أفضل أعمالك وأظهر أنماطًا مختلفة يمكنك إنشاؤها. من ناحية أخرى ، إذا لم يقدم الموقع هذا القسم ، فأنشئ محفظتك الخاصة عبر الإنترنت على موقع ويب مثل Behance وأضف الرابط إلى ملفك الشخصي.

7.       ربط حساباتك الاجتماعية

يُعد إثبات وجودك على الإنترنت أمرًا بالغ الأهمية في عالم العمل الحر ، خاصة على LinkedIn. إنه لا يمنح العملاء فكرة عن هويتك وشخصيتك فحسب ، ولكنه أيضًا يثبت تجربتك في العالم الرقمي. ومن خلال بناء عدد كبير من المتابعين، سيكون لديك مزيد من التعرض للعثور على وظائف مستقلة في مكانك. على الرغم من أن Upwork ، على سبيل المثال ، لا تعرض حساباتك بشكل عام ، إلا أنها تساعد النظام الأساسي على فهم اهتماماتك ، وبالتالي تضييق عمليات البحث عن الوظائف استنادًا إلى المعلومات من بصمتك على الإنترنت.

8.      كن محددًا بشأن مهاراتك

إذا كنت محترفًا ماهرًا للغاية (أفترض أنك كذلك) ، فستمتلك مجموعة متنوعة من المهارات وستتم تدريبك في العديد من المجالات المختلفة. ومع ذلك ، عند البحث عن موظف مستقل ، جاك لجميع الصفقات ، سيد لا شيء سيكون مفيدًا لأحد.

لذلك ، من المهم توخي الحذر بشأن المهارات التي تدرجها في ملفك الشخصي. يجب أن يتعلق ذلك بفئة الوظيفة المدرجة في القائمة ويجب ألا يتجاوز عدد الإدخالات 10. من الأهمية بمكان إدراجها في ترتيب بحسب الأولوية أيضًا - ما يجب أن تكون موهوبًا فيه هو أول ما يراه أصحاب العمل عند زيارتهم لملفك الشخصي.

9.       تحديد معدل سعرك

كما يقول المثل: اعرف قيمتك الخاصة! الخطوة الأولى هي البحث عن متوسط ​​سعر الساعة وعدم بيع نفسك لفترة قصيرة جدًا. قد تبدو فكرة جيدة تحديد سعر رخيص في البداية لجذب المزيد من العملاء ، ولكن ستبدأ قريبًا في الشعور بالإحباط عندما تخصص ساعات وساعات من العمل مقابل لا شيء في المقابل. من ناحية أخرى ، لا يجب أن تهدف بشكل مفرط وتفرط في السعر ، أيضًا. يجب أن يتناسب معدلك مع خبرتك ومهاراتك. لذلك ، إذا كنت كاتبًا عديم الخبرة ، فلا يمكنك ضبط سعر الساعة على أي شيء يزيد عن 50 دولارًا ، لأنك في نهاية المطاف ستتلقى القليل من العمل أو لا تعمل.

10.حافظ على تحديث بيانات ملفك الشخصي

لقد نجحت الآن على الأرجح في إنشاء ملفك الشخصي لحسابك الخاص. لكن لا ترفع قدميك قريبًا! لضمان أن تظل قادرًا على المنافسة وفي العمل ، تحتاج إلى تحديث ملفك الشخصي بشكل متكرر وإزالة أي مهارات وعينات غير ذات صلة. في مثل هذا السوق سريع الخطى ، يُتوقع منك مواكبة الاتجاهات ومعرفة كيفية العمل في عالم الإنترنت. على سبيل المثال ، قد لا يكون نمط التصميم الذي كان شائعًا في العام الماضي هذا العام ، لذلك تحتاج إلى إبقاء محفظتك محدثة بأفكار جديدة ومبتكرة لعرض مرونتك وأصليتك.

 في العالم المستقل ، ملفك الشخصي هو سيرتك الذاتية ومقترحك مقابلتك. هذا ما سيحصل لك على وظيفة ويكسبك رواتب. لضمان عدم إعداد نفسك للفشل ، اتبع هذه الخطوات الحيوية لإنشاء ملف شخصي مستقل ومهني.

( 0 ) comment(s)

toprated

كيف تصبح دي جي في

ستتعلم من خلال الدورة كيف ت�... Read More

May 25, 2020, 1 Comments

View More...